+9626 560 9067

الأستاذ الدكتور عبدالله بشير

Home  /  الأستاذ الدكتور عبدالله بشير

الدكتور عبد الله بشير لا يحتاج لتعريف . فهو واحد من أعمدة الجراحة في الاردن ، وهو معروف في جميع المنتديات الجراحية العربية والعالمية .

أتم الدكتور عبد الله بشير دراسة الطب والجراحة العامة في القاهرة ، في جامعة القاهرة – القصر العيني

 

( 1963-1971) والتحق بعدها بكادر الجامعة التعليمي للجراحة العامة ، حيث ارتقى لمنصب الأستاذ المساعد حتى عام 1979. خلال هذه الفترة حصل على شهادة الزمالة البريطانية في الجراحة العامة من ادنبره FRCSEd)).

 

إنتقل الدكتور عبدالله بعدها للأردن ، ليعمل في القطاع الخاص في عمان . وساهم بشكل كبير في تأسيس جمعية الجراحين الاردنية وفي تنظيم شهادة الجراحة العامة والبورد الأردني . استمر في تعليم وتدريب العديد من الجراحين في الاردن .

 

و في عام 1996 , ساهم الدكتور عبد الله في تأسيس مستشفى الاردن وهو صرح طبيٌ متقدم ،يضم كافة التخصصات ، وأصبح معلما” يأتيه المرضى من شتى انحاء العالم . كما أسس برنامج زراعة الكبد في المستشفى ليصبح أول مستشفى خاص تتم فيه هذه العملية الكبرى .

 

الدكتور عبد الله بشير لديه حافلٌ من المنشورات الطبية التي أهلته ليصبح استاذاً (بروفسور ) في الجراحة العامة . وقد عرض الدكتور أعماله في مؤتمرات وطنية وعالمية عديدة .

 

ومن أبرز ما طوره الأستاذ الدكتور في المستشفى هو بناء جسور التعاون مع عدة جامعات طبية بارزة وقيادية في الولايات المتحدة الامريكية : جامعة جورج واشنطن ، جامعة توليدو ، وجامعة بنراسكا . و استفاد من هذا التعاون العديد من الاطباء ، والممرضين وغيرهم ممن يعملون  في المجال الطبي ، لتنتقل خبرتهم للأردن وليساهموا للمزيد من تقدم الطب في الاردن .

 

وبعد العديد من سنوات التعاون مع جامعة جورج واشنطن ، كرمت الجامعة الدكتور عبد الله ليصبح أستاذاً زائراً لديهم ، وعضواً فخرياً في الهيئة التعليمية للجراحة العامة .

 

وحاز الأستاذ الدكتور عبد الله بكل فخر على ثقة جلالة الملك عبد الله الثاني، ليصبح عضواً في مجلس الأعيان الأردني ، وما زال الدكتور عبد الله يسعى في كل فرصة للإرتقاء بالأردن كمحفلٍ طبي متقدم ، وما زال يقود مسيرة مستشفى الأردن كمدير عام ، وجراحٍ بارزٍ ومعلم . مركزنا (GBMC) يفخر بوجود الدكتور عبد الله بشير في عائلتنا ليساهم في تقدم المركز للوصول لأوج قدراته .