+9626 560 9067

الدكتور أحمد بشير

Home  /  الدكتور أحمد بشير

دكتور أحمد بشير ينحدر من عائلة ذات إ رث طبي عريق . فوالده الدكتور عبد الله بشير أهم أعلام الجراحة في الأردن .

أنهى الدكتور أحمد دراسة الطب من جامعة العلوم والتكنولوجيا في إربد الأردن . وتخصص في الجراحة العامة في ثاني أقدم برنامجٍ تعليمي للجراحة في الولايات المتحدة – مستشفى سانث أجنس في مدينة بلتمور، ولاية ميريلاند .وأكتشف الدكتور أحمد شغفه للجراحة بالمنظار وجراحة السمنة خلال فترة إقامته.

والتحق الدكتور أحمد بعدها بجامعة كاليفورنيا سان فرانسيسكو في فريزنو ،ليعمل تحت اشراف أهم أعلام جراحة السمنة عالمياً ، الدكتور كيلفن هيجا (Kelvin Higa) والدكتور كيث بوون (Keith Boone ) .وحصل كذلك على الزمالة الأمريكية في جراحة المنظار والسمنة. وخلال فترة زمالته ، أخذه شغف حالات المنظار المعقدة الذي تعلمه من أستاذه د.هيجا .

وانتقل الدكتور أحمد بعدها للعمل في عمان ، الاردن .وانضم لعائلة مستشفى الأردن – الصرح الطبي القيادي في الشرق الاوسط. وساهم في انشاء برنامج جراحة السمنة وجراحة المنظار المعقدة في المستشفى .يجري د. أحمد العديد من العمليات المعقدة في مجال جراحة الجهاز الهضمي و علاج السمنة.

ويتميز الدكتو أحمد بشير في جلده للإرتقاء بالمهنة .واسس مركز (GBMC) بالتعاون مع مستشفى الأردن ، والتعاون مع عدة مراكز عالمية مرموقة. ويهدف هذا المركز لتوفير خدمات السمنة وامراض الجهاز الهضمي والايض. ويعد هذا المركز بالتزامه لتوفير أفضل الخدمات والإرتقاء بالمهنة ليس فقط بالاردن ، بل في الشرق الأوسط وعالميا أيضاً. كما يقدم المركز مجمزعة متكاملة من الإجراءات العلاجية التي تنقل حياة المريض نقلة نوعية نحو الحياة الصحية.

وقد قدم الدكتور أحمد بشير العديد من أعماله وأبحاثه في عدة مؤتمرات محلية ، عربية ، عالمية . وهو عضو في عدة منتديات وجمعيات جراحية عالمية بارزة مثل جمعية الجراحين الأمريكيين ، جمعية أمراض السمنة والأيض الامريكية ، وجمعية أمراض السمنة والأيض العالمية وهو عضو في لجنة الاتصالات التابعة لها. و قد قام الدكتور أحمد بدور كبير في تسهيل تأسيس فرع IFSO في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا MENAC حيث يرأس لجنة الاتصالات فيها. وهو أيضا مساهم رئيسي في الجمعية العربية للجراحة المتعلقة بمشكلات الأيض وجراحة السمنة PASMBS.